شموع العرب



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اخبار الكره العربيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عايديه
مشرف البوابة الاسلامية وصور الأطفال
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 313
العمر : 22
عارضة الطاقة :
38 / 10038 / 100

المزاج :
علم الدولة :
تاريخ التسجيل : 26/12/2008

مُساهمةموضوع: اخبار الكره العربيه   الجمعة فبراير 06, 2009 9:21 am

أعلن نادى الإمارات الإماراتى عن تعاقده مع المغربى مصطفى حاجى مهاجم المنتخب المغربى وفريق اسبانيول الاسبانى السابق لمدة موسم واحد قابل للتجديد دون الكشف عن القيمة المالية للصفقة.

وذكرت صحيفة البيان الإماراتية يوم الأحد أن إدارة نادى الإمارات قدمت لحاجى القميص رقم(7) , كما أهدى على حسن قائد الفريق شارة القائد إلى حاجي تقديرا لمسيرة اللاعب الدولية وخبرته الكبيرة.

ومن جانبه أعرب حاجى عن سعادته بانتقاله للدورى الإماراتى , وقال فى المؤتمر الصحفى الذى عقده نادى الإمارات للاعب عقب توقيع العقد : "حضرت من قبل للامارات ولعبت مع فريق استون فيلا مباراة ودية مع فريق النصر بدبي ولمست مدى تقدم كرة الامارات التي اتابع اخبارها من مجموعة اصدقائي المغاربة المقيمين هنا , وتمنيت كثيراً أن ألعب في دوري الامارات الذي يلعب فيه نخبة من نجوم الكرة المعروفين وتحققت أمنيتي باللعب في صفوف فريق الامارات الذي فضلته على كثير من العروض التي تلقيتها مؤخراً من الأندية العربية والأوروبية".

حاجي ، 32 عاما ، يمتلك خبرة دولية ممتازة حيث سبق له اللعب لأندية نانت الفرنسي وسبورتنج لشبونة البرتغالي وديبورتيفو دي لاكورونيا الاسبانى وكوفنتري سيتي واستون فيلا الانجليزيين , وكان آخر الأندية التى لعب لها فى الموسم الماضى فريق اسبانيول الاسبانى بالإضافة إلى كونه أحد أبرز عناصر منتخب المغرب الذى شارك فى بطولتى كأس الأمم الأفريقية 1998 ونهائيات كأس العالم للعام نفسه التى اقيمت فى فرنسا





فريق اتحاد جده تأهل لنصف نهائى دورة الصداقة

حفظ فريق اتحاد جده السعودى ماء وجه الكرة السعودية بتأهله للدور نصف النهائى لدورة الصداقة الودية الدولية المقامة بمدينة أبها فى جنوب السعودية , وذلك بعد خروج باقى الفرق السعودية الأخرى من الدور الأول للبطولة .

جاء تأهل فريق اتحاد جده بعد تعادله سلبيا مساء الجمعة مع فريق الاتحاد اليابانى , ليرتفع رصيده الى خمس نقاط ويحتل المركز الثانى للمجموعة الثانية فى المجموعة خلف فريق كوزموس بطل جنوب أفريقيا .

وقد استفاد فريق الاتحاد من خسارة فريق الهلال السعودى من الصفاقسى التونسى بنتيجة 1-2 ليتوقف رصيد الهلال عند 4 نقاط ويرتفع رصيد الصفاقسى للرقم نفسه ويتأهل اتحاد جده مع كوزموس .

من ناحية أخرى تأهل فريق الرجاء المغربى للدور نصف النهائى للبطولة بعد ان احتل المركز الثانى للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط خلف فريق أميركا دوكالى الكولومبى , وقد جاء تأهل فريق الرجاء عقب خسارة فريق الشباب السعودى من مواطنه أهلى جده بهدف دون رد ليصبح رصيد الفريقان 4 نقاط فقط ويودعا البطولة معا .

بهذه النتائج يلتقى فريق أميركا دوكالى الكولومبى مع اتحاد جده السعودى فى المباراة الأولى للدور نصف النهائى يوم الأحد , بينما يلتقى كوزموس بطل جنوب افريقيا مع الرجاء المغربى فى المباراة الأخرى



لاعبو تونس يحتفلون بالهدف


أسعد المغربي طلال القرقورى ما يقرب 80 ألف مشاهد حضروا مباراة القمة المغاربية بين منتخبي المغرب وتونس التى أقيمت بملعب مولاي عبد الله بالرباط مساء السبت , بعدما سدد كرة قوية فى الدقيقة 90 ليحرز هدف التعادل لبلاده ويحافظ على آمالها فى التأهل عن المجموعة الأفريقية الخامسة الى نهائيات كأس العالم 2006.

وكان الفريق التونسي متقدما طوال فترات المباراة بفضل الهدف المبكر الذي أحرزه المهاجم البرازيلى الأصل فرانسيليدو دوس سانتوس فى الدقيقة 14 من تسديدة رائعة في الهجمة المرتدة الوحيدة لفريقه في الشوط الأول.

وسارت المباراة على نهج واحد , دفاع تونسى محكم ومحاولات مغربية للتعويض , إلى أن جاءت الدقيقة 75 , حيث كادت الأمور أن تفلت من أيدي الحكم الدولي المصرى محمد عودة الذى أدار المباراة باقتدار , ولكنه تسبب في مشكلة عندما لم يخرج البطاقة الحمراء للتونسي , البرازيلي الأصل أيضا , خوزيه كلايتون بعدما ارتكب خطأ استوجب إنذاراً كان الثانى له , ولكن عودة لم يدرك ذلك إلا بعدما نبهه لاعبو المغرب إلى خطئه , وبالفعل تأكد من ذلك وطرد اللاعب.

جدير بالذكر أن هذه المباراة كانت بمثابة إعادة لنهائى كأس الأمم الأفريقية التى استضافتها تونس وفازت بها فى وقت سابق من هذا العام بعدما هزمت المغرب 2-1.

وفى إطار المجموعة نفسها , فازت كينيا على ضيفتها مالاوي 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت أيضا.

تقدمت كينيا عن طريق جون بارازا في الدقيقة 22 , وعزز دينيس اوليتش تقدم كينيا بهدف في الدقيقة 26 ، وبعدها بخمس دقائق سجل بارازا الهدف الثاني له والثالث لفريقه وقبل نهاية الشوط الأول سجل مالوبو مكانداوير ليعدل النتيجة الى 1-3 في الدقيقة 43.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة سجل هيستون مونثالي الهدف الثاني لمالاوي من ركلة جزاء لتنتهي المباراة 3-2 لكينيا.


يوسف حاجي لعب في نهاية المباراة وساهم في تحقيق التعادل


وبهذه النتيجة تحتفظ المغرب بصدارتها للمجموعة برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات , تليها غينيا بأربع نقاط من مباراتين , وتونس بأربع نقاط أيضا من ثلاث مباريات , ثم كينيا في المركز الرابع بثلاث نقاط من مباراة واحدة , ثم بوتسوانا في المركز الخامس بثلاث نقاط من ثلاث مباريات ، وتتذيل مالاوي المجموعة بنقطتين من اربع مباريات.

وفى المجموعة الأولى , فازت زامبيا على ضيفتها ليبيريا 1-صفر لتتصدر المجموعة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات.

أحرز هدف زامبيا والمباراة الوحيد النجم المخضرم كالوشا بواليا بعدما نزل قبل نهاية المباراة بدقيقتين ليهدى الصدارة لبلاده التى تلتها جمهورية الكونغو والسنغال في المركز الثاني بالرصيد نفسه , ثم توجو في المركز الرابع ولها أربع نقاط , وليبيريا في المركز الخامس برصيد أربع نقاط , بينما تأتى مالى فى المركز الأخير بنقطة واحدة ، وتلعب مالي يوم الاحد أمام السنغال وتوجو أمام الكونغو.

وفي المجموعة الثانية فازت بوركينا فاسو فى واجادوجو على اوغندا 2-صفر , فى حين تستضيف الكونغو الديمقراطية منتخب جنوب أفريقيا يوم الأحد , كما تلتقى غانا في كوماسى مع الرأس الأخضر ضمن المجموعة نفسها.

وكانت ليبيا قد فازت على بنين 4-1 يوم الجمعة لتتصدر المجموعة الثالثة مؤقتاً , فى حين تلتقى مصر يوم الأحد مع الكاميرون بالقاهرة وتستضيف كوت ديفوار السودان بابيدجان فى إطار المجموعة نفسها.

جدير بالذكر أن مباريات المجموعة الرابعة ستقام جميعها يوم الأحد , حيث تستضيف الجزائر منتخب الجابون بعنابة , وتلعب زيمبابوى مع نيجيريا , وتحل روندا ضيفة على أنجولا بالعاصمة لومى



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار الكره العربيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شموع العرب  :: X§&¶‰. البوابات الرياضية .‰¶&§X :: البوابة الرياضية-
انتقل الى: