شموع العرب



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الاهلي يتصدي لأحلام سانتوس في الكونفدرالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد لطفي
مشرف الفن وصور الفنانين


ذكر
عدد الرسائل : 152
العمر : 20
عارضة الطاقة :
30 / 10030 / 100

علم الدولة :
تاريخ التسجيل : 19/01/2009

مُساهمةموضوع: الاهلي يتصدي لأحلام سانتوس في الكونفدرالية   الإثنين يونيو 01, 2009 2:25 am

تتجه أنظار جماهير كرة القدم المصرية بوجه عام وجماهير النادي الأهلي بوجه خاص إلي ملعب "كوكيروش" بالعاصمة الأنجولية لواندا في الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة لمشاهدة مباراة فريقها أمام سانتوس بطل أنجولا في لقاء الإياب لدور الستة عشر الثاني لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.
الظروف الصعبة التي تعانيها بعثة الأهلي هنا في لواندا تجعل الكل يترقب ما ستسفر عنه تلك المواجهة لأن الكل في العاصمة الأنجولية وما حولها من المدن متحفزون لرؤية فريق النادي الأهلي بقيادة مديره الفني البرتغالي مانويل جوزيه وكلهم آمال أن ينجح فريق سانتوس الحديث العهد بالبطولات الأفريقية في تحقيق فوز علي حساب البطل الأفريقي.
فريق سانتوس وإن كان أحد أحدث الفرق في أنجولا ولا يمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع البطولات والمواعيد الكبري ولا يحظي بنفس الشعبية التي تمتلكها الفرق الكبري هنا مثل بترو أتليتكو الذي لعب له الثنائي فلافيو وجيلبرتو.
اللقاء ليس سهلا
لن يكون اللقاء سهلاً بالنسبة للاعبي النادي الأهلي حيث هناك دعم إعلامي قوي لفريق سانتوس واهتمام بالغ بتدريباته التي يتم نقلها وبثها علي معظم القنوات التليفزيونية الأنجولية وبتصريحات المدير الفني للفريق وتحفيزه بشكل مستمر للاعبي الفريق لتحقيق الفوز علي البطل الأفريقي حتي وإن كان هذا الفوز لن يساهم في تأهل سانتوس إلي الأدوار التالية ولكن سيكفيه الفوز علي الأهلي تحت قيادة مديره الفني مانويل جوزيه قبل أن ينتقل لتدريب المنتخب الأنجولي.
الظروف الأخري التي تحيط بالمباراة سيكون لها عامل الحسم في اللقاء خاصة وأن درجة الحرارة هنا مرتفعة بشدة برغم أن البلاد في بداية فصل الشتاء إلي جانب ارتفاع نسبة الرطوبة التي تصعب من مهمة لاعبي الأهلي قبل تلك المواجهة.
ولكن هناك عاملاً مهماً في صالح لاعبي الأهلي وهو الفوز الكبير الذي تحقق في لقاء الذهاب أي أن أي نتيجة إيجابية يحققها الفريق تعني تأهله رسمياً إلي دوري المجموعات إلي جانب أن لاعبي الأهلي يمتلكون الخبرة الكبيرة في التعامل مع مثل هذه المباريات والظروف الصعبة بوجود قائد الفريق شادي محمد وأحمد فتحي وجيلبرتو وحسام عاشور وأحمد حسن وفلافيو.
التشكيل
من المنتظر أن يلعب الأهلي بتشكيل يضم الحارس الفلسطيني رمزي صالح وشادي محمد وأحمد السيد ومحمد سمير في خط الدفاع ويميناً أحمد صديق ويساراً جيلبرتو وفي الوسط الثلاثي أحمد فتحي وحسام عاشور والمعتز بالله إينو وفي الهجوم أحمد حسن وأمامه الأنجولي فلافيو.
وتعتمد الخطة الحمراء علي التأمين الدفاعي والكثرة العددية في خط الوسط ومحاولة امتصاص الحماس والهجوم الذي من المتوقع أن يبدأ به فريق سانتوس المباراة ومحاولة خطف هدف عن طريق استغلال سرعة أحمد حسن وفلافيو وخبرتهما في التعامل مع أخطاء المدافعين.
أمير يغيب عن اللقاء
لليوم الثاني علي التوالي يغيب الحارس أمير عبدالحميد عن تدريب الأهلي استعداداً لمواجهة فريق سانتوس بطل أنجولا في لقاء العودة لدور ال16 الثاني لبطولة الكونفدرالية الأفريقية وجاء غياب أمير عن المران الأخير للفريق بعد أن غاب عن المران الرئيسي وكلاهما أقيم علي ملعب المباراة "كوكيروش" بقلب العاصمة الأنجولية لواندا بسبب تعرضه لنزلة برد شديدة جعلته يلتزم الفراش ولا يغادره لدرجة أن زملاءه بالفريق يحضرون له الطعام داخل غرفته وبالتالي تأكد بشكل نهائي غياب أمير عن اللقاء حيث سيحرس المرمي الحارس الفلسطيني رمزي صالح ويكون الحارس الصاعد أحمد عادل عبدالمنعم هو الحارس البديل.
كان الأهلي قد اختتم تدريباته بمران خفيف علي ملعب المباراة لم يقم الجهاز الفني خلاله برفع الحمل التدريبي خوفاً من تعرض أي من اللاعبين للاجهاد أو الإصابات وبالتالي كان المران خفيفاً إلي حد كبير.
واشتكي عدد من لاعبي الأهلي من طول "نجيلة" الملعب في بعض أجزائه وحصل الجهاز الفني علي وعد من مسئولي نادي سانتوس بقص النجيلة قبل المباراة لتكون بالشكل المطلوب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاهلي يتصدي لأحلام سانتوس في الكونفدرالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شموع العرب  :: X§&¶‰. البوابات الرياضية .‰¶&§X :: البوابة الرياضية-
انتقل الى: